تركز مبادرة "عام الاستدامة" في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز ممارسات الاستهلاك المسؤول

إستدامة
تم النشر 20 فبراير 2023
تركز مبادرة
تركز مبادرة

تهدف المبادرة إلى تعزيز العمل الجماعي وتبني الممارسات المستدامة عبر شبكة من الخبراء المتخصصين

دولة الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2023 — مع إعلان صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 "عام الاستدامة" تحت شعار "اليوم للغد" ضمن مبادرة وطنية تستمر حتى ديسمبر 2023، سوف تتاح الفرصة قريبًا للعامة بالمشاركة في مجموعة متنوعة من النشاطات والمبادرات التي تهدف للدعوة إلى "الاستهلاك المسؤول"، بالاضافة إلى جمع الخبراء والاختصاصيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر شبكة تسعى إلى تعزيز الممارسات التعاونية والمستدامة بين جميع من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له.

وتسعى مبادرة عام الاستدامة عبر سلسلة من النشاطات والفعاليات إلى تشجيع الأفراد والمجتمع على تبني أسلوب حياة واع بالقضايا البيئية، بهدف تحقيق تغييرات فعلية لمستقبل أكثر استدامة.

ويأتي تعزيز الممارسات الغذائية المستدامة ضمن أبرز المجالات التي سيتم التركيز عليها، من خلال توجيه الأنشطة والفعاليات إلى حث المجتمع على الحد من هدر الطعام، وتحضيره بكميات مسؤولة، وتعزيز النظم الغذائية النباتية لتمكين ثقافة غذائية أكثر صحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تهدف المبادرة أيضًا إلى تعزيز "الأزياء المستدامة" من خلال تشجيع المجتمع على اقتناء الملابس بأسلوب صديق للبيئة، ومساندة العلامات التجارية الداعمة لها.

تُقام هذه النشاطات بدعم من شبكة خبراء الاستدامة، والتي تجمع خبراء مقيمين مختصين ضمن سياق الدولة، وذلك لتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة في مختلف المجالات، وتشجيع التغييرات السلوكية الإيجابية، وتمكين المشاركة العامة في ثلاث مجالات رئيسية وهي: تعزيز الاستهلاك المسؤول، وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة، وتحفيز العمل الجماعي للحد من ظاهرة التغير المناخي.

يقوم الخبراء ضمن هذه الشبكة بتقديم دعم بحثي واطلاع فريق عام الاستدامة على السياسات والمبادرات ذات الصلة والخاصة بالمؤسسات والجهات في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تقديم رؤى حول أفضل الممارسات في هذا المجال.

سيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر حول شبكة خبراء الاستدامة قريبًا.

تٌقام مبادرة عام الاستدامة بإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، والتي تشمل سلسلة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والحملات على مدار العام مستوحاة من تراث دولة الإمارات الغني، والتي بدورها تعكس التزام الدولة بواجبها اليوم في حماية أراضيها ومواردها لغدٍ أكثر ازدهاراً واستدامة.

وفي ظل الاستعدادات القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ في دورته الثامنة والعشرين (كوب 28)، تؤكد الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة هذا العام على التزام دولة الإمارات بتعزيز الممارسات المستدامة على المستوى الفردي والمجتمعي - وتدعو المجتمع إلى تبني هذه الممارسات والمشاركة في هذه الرحلة الجماعية نحو التقدم، والاقتداء بصمود أسلافه من أجل تحقيق نظام بيئي مستدام.

أخرى

The Impact تم النشر 11 / 09 / 2023

مراعي الشارقة

Read More
Climate Makers تم النشر 11 / 09 / 2023

غرفة الهروب

Read More
The Impact تم النشر 11 / 09 / 2023

مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

Read More
Climate Makers تم النشر 11 / 09 / 2023

الرعي المستدام لحماية الموائل الطبيعية

Read More
The Reserve تم النشر 11 / 09 / 2023

محمية الوثبة للأراضي الرطبة

Read More
Sea Heroes تم النشر 11 / 09 / 2023

'"مربى الشارقة"... جهود مضنية للحفاظ على السلاحف البحرية

Read More

For better web experience, please use the website in portrait mode